القائمة الرئيسية

الصفحات

افضل فاتح شهية للاطفال لزيادة الوزن بسرعة رهيبة - أسباب فقدان الشهية

 هل يعاني طفلك من فقدان الشهية؟ هل جربتي كل الطرق لفتح شهية طفلك؟ نقدم لك اليوم افضل فاتح شهية للاطفال لزيادة الوزن مع اهم المكملات الغذائية ، اليكم التفاصيل.

افضل فاتح شهية للاطفال لزيادة الوزن


اسباب فقدان الشهية عند الاطفال 

يعاني الكثير من الأطفال من فقدان في الشهية ولكن ما هي أسباب فقدان الشهية المفاجئ عند الأطفال.

  1. طفرات النمو عند الاطفال 
     يمر الأطفال في مراحلهم العمرية بطفرات النمو وهي فترات طبيعية اثناء اكتساب مهارة جديدة او الانتقال من مرحلة عمرية الي مرحلة تالية، هل لاحظتي اثناء التسنين تقل شهية طفلك للطعام او الرضاعة؟ انه الان يمر بما يسمى طفرة نمو وكذلك ايضا في بداية تعلم الجلوس او الحبو او المشي او الكلام، يجب ان نتفهم طبيعة نمو الطفل حتى نتعامل مع كل مرحلة بطريقة صحيحة.

  2. حالة الطفل النفسية
     يمر الاطفال بأوقات من تغير في حالتهم النفسية تؤثر بشكل كبير علي الشهية لتناول الطعام، قد يمر الطفل بمرحلة من الاكتئاب او تغير المزاج بسبب مواقف يتعرض لها في المدرسة او بسبب الخلافات الزوجية، لذلك يرجى مراعاة مشاعر الأطفال واحترامها.

  3. الإمساك عند الاطفال
     الإمساك من الأسباب المهمة التي تؤدي الي فقدان الشهية عند الاطفال، هل تتابعين حمام طفلك؟ إذا ابدى الطفل عدم الرغبة في تناول الطعام فقد يكون اصابة الطفل بالإمساك هو السبب.

  4. فقر الدم عند الاطفال
     قد يكون سبب فقدان الشهية عند الطفل هو إصابته بالأنيميا ومن اعراضها ، اصابة الطفل بفقد الشهية والتعب والإرهاق لأقل مجهود وشحوب الوجه وعدم القدرة على التركيز وضعف الذاكرة.

  5. اصابة الطفل بالديدان
     الديدان من الطفيليات التي تعيش في الجهاز الهضمي وتسبب فقدان في الشهية وألم في البطن بالإضافة إلى الضعف العام عند الأطفال وقد يكون سبب قلة شهية طفلك لتناول الطعام هو اصابته بالديدان.

  6. مرض الطفل
     إصابة الطفل بالحمى أو التهاب الحلق أو السعال بالضرورة يؤثر علي شهيته لتناول الطعام، اطعمي طفلك أثناء المرض الاطعمة المناسبة له بعد استشارة طبيب طفلك.

  7. عادات غذائية خاطئة
     تناول الطفل للحلوي والسكريات تعمل علي قلة رغبة الطفل في تناول الطعام، يُنصح بتقليل الحلويات والسكريات اذا كان الطفل يعاني من فقدان الشهية.

  8. عدم تغيير انماط الطعام 
    تقديم نفس نوع الطعام للطفل يجعله يفقد الرغبة في تناول الطعام ويؤدي ذلك الي فقدان في الشهية كما ان الاصرار علي تناول الطفل لكميات كبيرة يؤدي الي نفس النتيجة.

  9. حيلة من الطفل للفت الانتباه 
     قد يتخذ الطفل هذا الأسلوب لكي يلفت انتباه الوالدين اليه بسبب إهمالهم له كما في حالة قدوم مولود جديد او انشغال الأبوين عن الطفل.


هذه كانت أسباب فقدان الشهية عند الاطفال لنتعرف الآن على وصفات لزيادة الشهية عند الاطفال فتابعوا معنا.


افضل فاتح شهية للاطفال لزيادة الوزن

سوف أخبركم في السطور القادمة عن أهم وصفات لفتح الشهية للاطفال ثم نتكلم عن اهم المكملات الغذائية التي تساعد علي فتح الشهية بالاضافة الي أضرار فاتح الشهية للأطفال فتابعوا معنا حتى النهاية.


زبدة الفول السوداني  لفتح الشهية 

 تعتبر زبدة الفول السوداني افضل فاتح شهية يسمن الاطفال بسرعة حيث تحتوي زبدة الفول السوداني على كمية كبيرة من السعرات الحرارية التي تمد الطفل بالطاقة، تحتوي زبدة الفول السوداني على الكالسيوم المفيد لنمو العظام والأسنان بالإضافة إلى الزنك الذي يعتبر عنصر اساسي و فاتح شهية طبيعي للاطفال.

افضل فاتح شهية للاطفال لزيادة الوزن


زبدة الفول السوداني تحتوي علي حمض الفوليك ومجموعة فيتامين ب المركب Vitamin B complex  الذي يعتبر افضل فاتح شهية طبيعي لزيادة الوزن عند الاطفال.


يجب التنبيه على أن زبدة الفول السوداني قد تسبب ظهور أعراض التحسس من الطعام لذلك يجب تقديمها بكميات قليلة من الشهر السادس من عمر الطفل.


كمية زبدة الفول السوداني للطفل:
زبدة الفول السوداني تؤدي الي زيادة وزن الطفل بسرعة وقد تؤدي إلى السمنة لذلك لا يجب الإفراط في تقديمها للطفل، يمكن إعطاء الأطفال ملعقة صغيرة من زبدة الفول السوداني يوميا اذا كان الطفل يعاني من نقص الوزن اما اذا كان الطفل وزنه طبيعي او لديه زيادة في الوزن فلا تقدم زبدة الفول السوداني الا مرتين أسبوعيا .


تابعوا ايضا: افضل فيتامينات ومعادن لتقوية المناعة عند الاطفال


الزبادي لفتح الشهية للرضع

الزبادي (الياغورت) يعتبر فاتح شهية يسمن الاطفال نظرا لاحتوائه علي البكتيريا الطبيعية التي تعمل على هضم الطعام والشعور بالراحة، يمكن اضافة السمسم المطحون الي الزبادي وإعطاء الرضع والأطفال الذين يعانون من فقدان في الشهية ملعقة واحدة قبل الوجبة الرئيسية بنصف ساعة، وستجدين الفرق الكبير  وتحسن ملحوظ في شهية الطفل.


عصير الجزر لفتح الشهية للرضع والأطفال

يعتبر عصير الجزر من أفضل وصفات لزيادة الشهية عند الاطفال نظرا لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن التي تعتبر فاتح شهية طبيعي لزيادة الوزن ، يمكن إعطاء الأطفال الذين يعانون من فقدان في الشهية نصف كوب من عصير الجزر قبل الوجبة بنصف ساعة.

افضل فاتح شهية للاطفال لزيادة الوزن


الحلبة لفتح الشهية

تعتبر الحلبة فاتح شهية طبيعي للاطفال، الحلبة معروفة منذ قديم الزمان بقدرتها علي تحسين الشهية، لا يجب تقديم الحلبة للاطفال قبل عمر عامين ويمكن إعطاء الطفل نصف كوب من الحلبة قبل الوجبة ب 30 دقيقة ، تساعد على فتح الشهية للاطفال.


تابعوا ايضا: افضل نظام غذائي صحي لتقوية الجسم والمناعة


التمر والحليب لفتح الشهية

يعتبر التمر مع الحليب افضل فاتح شهية للاطفال لزيادة الوزن بسرعة، التمر يحتوي علي العديد من الفيتامينات والمعادن التي تساعد علي فتح الشهية للاطفال، كمان الحليب يحتوي على الكالسيوم والفيتامينات الضرورية لبناء جسم الطفل وتحسين الشهية، أعطي طفلك نصف كوب من الحليب بالتمر قبل وجبته الرئيسية بنصف ساعة ، يحسن شهيته كما أنه يزيد مناعته.


لا يجب إعطاء الأطفال الرضع حليب البقر قبل نهاية العام الأول من العمر


هذه كانت اهم وصفات لزيادة الشهية عند الاطفال، دعيني اخبرك بأهم الفيتامينات والمكملات الغذائية التي تساعد علي فتح الشهية عند الاطفال 


فاتح شهية للاطفال النهدي

في كيدز V Kids

تعتبر من أشهر الفيتامينات و مكملات غذائية لزيادة الوزن للاطفال في السعودية لفتح الشهية عند الأطفال وتحتوي العلبة على 50 قطعة من الحلوى gummies . 

في كيدز لفتح الشهية للاطفال

سعر في كيدز : 74٫75 ر.س.‏ 


ميجاتاين  Megatine 

ميجاتاين اوميجا 3 بطعم الليمون 227 جم عبارة عن اوميجا 3 للنمو الصحى ومضاعفة القدرات الذهنية 

سعر ميجاتاين : 224٫25 ر.س.‏

ميجاتين


ميجاتوب Megatop 

مصدر بحري للاوميجا 3 زيت سمك ويحتوى على أعلى تركيز من دى اتش ايه واى بى ايه فى السوق السعودى بطعم الليمون.

دواعي استخدام ميجاتوب:

ميجاتوب


  • تعزيز المناعة لدى الأطفال ويقلل من نزلات البرد
  • يحسن الشهية واضطرابات النوم
  • يحسن من وظائف المخ والذاكرة و الشهية ويساعد على تقوية العظام والأسنان لدى الأطفال


جرعة دواء ميجاتوب لفتح الشهية للاطفال:

يستخدم من مره الى مرتين يوميا


تابعوا ايضا: سانسوفيت شراب - افضل فيتامين وفاتح شهية للاطفال


افضل فاتح شهية للاطفال لزيادة الوزن هو الاعتماد علي المكونات الطبيعية مثل زبدة الفول السوداني أو عصير الجزر او الزبادي او الحلبة وتقليل الاعتماد علي الأدوية والمكملات الغذائية للأطفال، احرصي دائما علي تقديم الغذاء الصحي لطفلك وابتعدي عن الأطعمة المحفوظة والمعلبة فلها تأثير سلبي على صحة الطفل ومناعته.



عزيزتى الأم يمكنك تقوية مناعة طفلك وتقليل الاعتماد علي الادوية ومعرفة الغذاء الصحي لطفلك من خلال زيارة قسم الغذاء الصحى على مدونة واحة الاسرة.


reaction:
د. يوسف قضا
د. يوسف قضا
الدكتور يوسف قضا طبيب أطفال مصري عربي وإستشاري طب الاطفال يحب التدوين ، ويهدف الي نشر العلم والمعرفة الطبية الخاصة بصحة الطفل والأسرة من أجل حياة أفضل.

تعليقات